المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

تثبيت نظام الاندرويد على الكمبيوتر

تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر بجوار الويندوز كنظام وهمي. هناك ما يسمي بالـ VirtualBox او النظام الوهمي ومن خلاله يمكنك تثبيت اي نظام تشغيل اخر بجوار نظام تشغيل الويندوز علي الكمبيوتر بحيث يمكنك علي سبيل المثال تثبيت لينكس بجوار ويندوز علي نفس جهاز الكمبيوتر. ولكن الجديد هنا انه يمكنك تثبيت نظام الاندرويد علي النظام الوهمي علي الكمبيوتر. بالتأكيد امر رائع ومميز وتقوم بتثبيت تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر بسهولة ، تماماً وكأنك تمتلك هاتف اندرويد علي جهاز الكمبيوتر. والدخول الي متجر جوجل ايضاً. بالتأكيد امر رائع خاصاً واننا جميعاً نعلم بأن تطبيقات الاندرويد مميزة جداً من تطبيقات الصور والالعاب وغيرها من الامور الرائعة. انصح بالمتابعة.




متطلبات تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر


في البداية انت بحاجة الي تحميل وتثبيت برنامج VirtualBox علي جهازك. [تحميل البرنامج] ، وتقوم بتحميل النسخة الـ ISO من نظام الاندرويد من جوجل من خلال هذه الصفحة فتقوم بتحميلها. [تحميل احدث نسخة 4.3]

كيفية تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر


والان تقوم بتشغيل برنامج VirtualBox ، ثم تقوم بالضغط علي New ، ثم تقوم بضبط الاعدادات كما في الصورة بالاسفل. ثم Next ، ثم في النافذة التالية تقوم باختيار 512 ميجا رام  وهذا هو الرام الذي سيتم توجيهه الي برنامج الـ VirtualBox ، ثم Next ، ثم Next ولكن لاحظ يجب أن يكون هناك 3 جيجا او اكثر مساحة فارغة.



وتقوم بالضغط علي Next حتي الانتهاء بنفس الاعدادات بدون تغيير. ثم تقوم بالضغط علي Start بالاعلي كما بالصورة التالية.



ثم تقوم بالضغط علي الايقونة كما بالصورة وتقوم باختيار ملف الـ ISO الخاص بنظام الاندرويد والذي سبق وقمت بتحميله من جوجل كما ذكرنا في بداية الموضوع. فهذا الملف هو عبارة عن النظام تمهيداً لتثبيته. ثم تقوم بالضغط علي Start.



والان انتظر قليلاً حتي تظهر لك شاشة التثبيت. ثم تقوم باختيار اخر خيار الخاص بالتثبيت ، ثم تقوم بالضغط Enter.



ثم تقوم بالضغط علي Create/Modify partitions وهو الخيار الاول. ثم Ok.



والان تقوم باختيار New.



ثم تقوم بالضغط علي Primary. ثم Enter ، ثم بعد ذلك تظهر لك المساحة التي قمت بتحديدها مسبقاً لاقتطاعها لنظام الاندرويد. فتقوم بالضغط علي Enter. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Write في النافذة التالية. ثم تقوم بكتابة Yes ثم Enter. ثم انتظر قليلاً ثم تظهر لك نافذة فتقوم بالضغط علي Quit.



والان تظهر لك شاشة اخري فتقوم باختيار اول خيار وهو البارتشن الذي تم انشاءه ثم Enter. ثم تقوم باختيار الخيار الثاني ext3 ثم Enter. ثم تقوم بالضغط علي Yes. ثم انتظر قليلاً حتي تتم عملية التهيئة.



ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Yes. ثم تقوم بالضغط علي Yes مرة اخري. ثم انتظر حتي يتم تثبيت نظام الاندرويد.



ثم تقوم بالضغط علي Reboot. ثم انتظر حتي تتم عملية اعادة تشغيل البرنامج. والان تم تثبيت نظام الاندرويد بنجاح. فتقوم بالضغط علي Run Android.



والان لكي لا تواجهه مشكلة مع الماوس فتقوم بالضغط علي قائمة Machine ، ثم تقوم بالضغط علي خيار Disable Mouse Integration. ثم تقوم بالضغط علي Skip. ثم سيطلب منك تسجيل الدخول الي حساب جوجل حتي تتمكن من الدخول الي متجر جوجل او متجر الاندرويد. ثم بعد ذلك يتم تشغيل الاندرويد تماماً كما لو انك تقوم باستخدام هاتف اندرويد.



والان تبدأ في تثبيت التطبيقات من متجر جوجل وتشغيلها تماماً كما لو انك علي نظام الاندرويد علي الهاتف. بالتأكيد مميز جداً واعتقد انه افضل من برنامج الـ BlueStacks ولكن بالتأكيد كما نلاحظ هنا انت تقوم بخطوات ربما كثيرة بعض الشئ ، اما بالنسبة لبرنامج الـ Bluestacks فانت فقط بحاجة الي تحميل وتثبيت!. ولكن بما أن هنا يمكنك تحميل احدث نظام للاندرويد باحدث اصدار فاعتقد أنه افضل كثيراً من برنامج الـ Bluestacks.

برنامج VirtualBox لعمل انظمة وهمية

virtual-box

برنامج VirtualBox رائع بجميع المقاييس فتستطيع عن طريقه ان تعمل نظام وهمى ايا كان سفين او فيستا او اكس بى ويقوم البرنامج بعمل النظام الوهمى اى انك تقوم بعمل نظام جديد مستقل عن النظام الاصلى وله برامجه وله كل شئ خاص به ويمكنك عن طريق هذا البرنامج ان تجرب النسخ الخاصه بك قبل ان تقوم بتسطيبها فعليا على جهازك فتستطيع ان ترى مدى سرعتها وادائها وبه ايضا تستطيع ان تجرب عن طريق النظام الوهمى الملفات الغير معروفه اذا كانت امنه او لا واذا لم تكن امنه او بها فيروس او اى شئ هذا لا يؤثر على نظامك الاصلى ولا يؤثر سوى على النظام التخيلى كما انه به العديد والعديد من المزايا .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


Samsung Galaxy Tab 3 Kids الجهاز اللوحي الجديد للأطفال فقط ...

Samsung Galaxy Tab 3 Kids الجهاز اللوحي الجديد للأطفال


Samsung-Galaxy-Tab-3-Kids



أعلنت الشركة الكورية سامسونغ عن جهازها اللوحي الجديد المخصص فقط للأطفال (Samsung Galaxy Tab 3 Kids) بعد 
تسرب صور و أنباء عنه مؤخرا.
الجهاز الجديد سيعمل بنظام skin child-friendly Android 4.1
شاشة 7 بوصة (1024x600) و معالج 1.2 GHz ثنائي النواة
كاميرتين في الواجهتين الخلفية و الأمامية
مساحة تخزين داخلية 8 جيغا
فتحة microSD 

يحتوي الجهاز كذالك على العديد من التطبيقات الإلكترونية التربوية والألعاب و الكتب الإلكترونية و ميزات أخرى بالإضافة إلى كونه
مقاوما للصدمات و السقطات من أمكنة مرتفعة.
و سينطلق توزيع Samsung Galaxy Tab 3 Kids ابتداءا من الشهر القادم في موطن الشركة بكوريا ثم سيكون متوفرا
تدريجيا في الأسواق الأمريكية و الأوروبية و أسواق إفريقيا و الشرق الأوسط و أسيا , بثمن لا يتوقع أن يتجاوز 300 دولار
أميريكي.
سامسونغ دائما تعودنا على المفاجأت , ومن الأكيد أن الشهر القادم سيشهد إطلاق العديد من إبداعات الشركة الخلاقة.

موقع لإضافة تأثيرات مرعبة وأخرى مضحكة لصورك الشخصية



بعد ان وضعنا شرح لبعض المواقع التي تقدم خدمة لتصميم الصور .......الخ مثل الفوتوشوب , واليوم معنا موقع آخر لإضافة تأثيرات رهيبة , مرعبة , مضحكة ...الخ ويمكنك إضافتها لأي صورة لك أو اي صورة أخرى .

أولا قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي :
picmonkey


 بعد الدخول إلى الموقع قم بالضغط على EDIT  a PHOTO  كما في الصورة: 























وبعد أن تضغط على EDIT A PHOTO سوف يتم تسجيل الدخول إلى صفحة جديدة ، قم بالضغط على open في  لاختيار الصورة من جهاز الكمبيوتر والتي تريد إضافة عليها تأثيرات 












طبعا بعد اختيار الصورة على جهازك ، سوف تذهب إلى القائمة الجانبية وتختار التأثيرات التي تريد إضافتها إلى صورك ، وفي الأخير تقوم بالضغط على save في الأعلى لحفظ الصورة على حاسوبك أو مشاركتها